آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف علي اضرار اشعة الهاتف والحاسوب على العين وكيفية الوقاية منها

 


ما هي اضرار الهاتف على العين

يتجاهل معظم الناس الآثار الخطيرة والمخيفة لاستخدام التكنولوجيا لفترات طويلة على أعينهم. فيما يلي سنشرح بالتفصيل بعض اضرار الجوال للعين والأشياء التي يمكن أن تحدث للناس عندما يشاهدون الشاشات معظم اوقاتهم كل يوم.

1- متلازمة الرؤية الحاسوبية

يؤثر التمثيل على الشاشات الرقمية - الكمبيوتر اللوحي ، والكمبيوتر ، والهاتف المحمول ، والتلفزيون ، و iWatch ، و Fitbit ، ونظام تحديد المواقع العالمي للسيارة - على عينيك بشكل خطير لدرجة أن خبراء الصحة قد صاغوا مصطلح "متلازمة رؤية الكمبيوتر". على الرغم من استخدام المصطلح في البداية في سياق موظفي المكاتب الذين أمضوا ساعات أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، إلا أن الأعراض المتزايدة المرتبطة ب:

ـ CVS تؤثر اليوم على الملايين حول العالم بغض النظر عن العمر أو المهنة. يمكن أن تشمل:

·         إجهاد العين

·         الصداع

·         صعوبة التركيز

·         حكة أو حرقة أو دموع في العين

·         عين جافة

·         رؤية مزدوجة

·         عدم وضوح الرؤية في كل من الأشياء البعيدة والقريبة

·         الحساسية للضوء (وتسمى أيضًا رهاب الضوء)

 

يمكن أن يكون أي منها خفيفًا أو معوقًا - وطبيعيًا عندما تعمل العيون بجد. عند إلقاء نظرة على الأجهزة الإلكترونية ، تحدث بعض الأشياء التي تزيد من احتمالية ظهور أعراض CVS.

ترمش أقل - عادة ، تومض العين البشرية في الظروف العادية من 12 إلى 15 مرة في الدقيقة. ومع ذلك ، عندما يركز عقلك على الشاشة ، يمكن أن يجعلك تنسى أن تومض ويمكن أن ينخفض العد إلى مجرد 7-eight ومضات في الدقيقة. في كل مرة ترمش فيها ، تنثر طبقة من الدموع على عينيك ، لذا فإن تقليل الرمش يعني حصول عينيك على ترطيب أقل مما يؤدي إلى جفاف العين والتهابها.

أنت تستخدم الزوايا غير المواتية - على عكس قراءة النص المطبوع حيث تنظر عادةً إلى الأسفل للقراءة ، عند التحديق على الشاشة ، عادة ما تركز العيون على الأمام مباشرة. عند النظر إلى أسفل أثناء القراءة ، فإن جفنك يغطي جزءً أكبر من عينك مقارنةً بالنظرة المستقيمة. وهذا يعني أن النظر إلى زاوية الشاشة يعرض المزيد من عينك لتأثيرات جفاف الهواء ولكي نفهم ما اضرار الهاتف على العين اقرا الاتي

يؤدي هذا الوضع غير المناسب للغطاء ، إلى جانب تقليل الوميض ، إلى جفاف العين بشكل مزعج وحتى الإرهاق البصري. تعمل الهواتف المحمولة على تغيير بعض من هذا - ولكن بعد ذلك فكر في كل صور السيلفي الدقيقة التي يلتقطها الأشخاص فقط للحصول على الصورة المثالية.

تقترب جدًا من الراحة - ربما تكون قد لاحظت بالفعل أنه عند القراءة على هاتفك الذكي ، فإنك عادة ما تجعله أقرب إلى عينيك مما تفعل مع النص المطبوع التقليدي. وأنت لست الوحيد

هل الموبايل يؤثر على النظر؟....وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن جميع موضوعاتهم تقريبًا وضعوا هواتفهم من مسافة 12.5-14 بوصة من أعينهم لقراءة نص الهاتف المحمول بينما يبلغ متوسط المسافة للنص المطبوع sixteen بوصة تقريبًا. هذا يعني أن عينيك تضطران إلى العمل بجهد أكبر للتركيز على نطاقات قريبة من خلال الاضطرار إلى الالتفاف تقريبًا ، مما يؤدي إلى إجهاد العينين

2- تلف الشبكية

إذا كنت لا تحمل هاتفك أو الكمبيوتر المحمول معك عندما تذهب إلى الفراش ، فأنت من الأقلية. ما يقرب من 60٪ من الأمريكيين البالغين قد تبنوا هذه العادة واستبدلوا المنبهات بالتكنولوجيا الرقمية. ومع ذلك وتصبح اضرار الهاتف للعين خطيرة جدا

وفقًا لمؤسسة التنكس البقعي الأمريكية ، فإن التعرض المباشر للضوء الأزرق المنبعث من أجهزة LED يمكن أن يضر بشبكية العين. يمكن أن يؤدي تلف الشبكية الذي يحدث من التحديق في الضوء الأزرق - خاصةً اضرار الموبايل في الظلام اشد واخطر- إلى التنكس البقعي وإلحاق الضرر بالرؤية المركزية (القدرة على رؤية الأشياء أمامك مباشرةً).

مع تقدمك في العمر ، يصبح اضرار الهواتف على العين أكثر أهمية ، وتصبح شبكية عينك أكثر حساسية للضرر ، والذي يمكن أن يتركك في كثير من الأحيان مع الضمور البقعي الإضافي المرتبط بالعمر.

3- إعتام عدسة العين ممكن

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث عندما يتعلق أمر اضرار الموبايل العين بالصلة بين إعتام عدسة العين والضوء الأزرق ، بدأ الأطباء في ملاحظة المرضى في منتصف الثلاثينيات من العمر بعيون غائمة بسبب إعتام عدسة العين مثل الأشخاص في منتصف السبعينيات من العمر. للتوضيح ، هذا ليس دليلاً قاطعًا على أن التعرض للضوء الأزرق يسبب إعتام عدسة العين ، ولكن قد يكون هناك رابط يستحق المزيد من التحقيق.

4- القضايا المتعلقة بالعين: الصداع

الصداع هو ثالث أكثر الآثار السلبية شيوعًا من اضرار الموبايل على العين لتعرض عينك المفرط للأجهزة الرقمية.

ومن تأثير الموبايل على العين عندما تحدق في شاشة لفترة طويلة ، انه يؤدي إجهاد العين الذي يحدث غالبًا إلى صداع التوتر. وذلك لأن عتمة النص ، التي تتباين مع الشاشة الساطعة ، تجعل عينيك تعملان بجهد أكبر للتركيز ويؤدي إلى زيادة العضلات.

 

والان وفرنا لكم الحل السحري للتغلب علي هذه الاضرار الخطيرة والاستمتاع بالتكنولوجيا دون القلق منها فقط اضغط عالرابط التالي

https://dollarikom.blogspot.com/2021/12/100.html

#FNS歌謡祭

#GMMTV2022

#和田アキ子さん_JO1

カウコン

#Öğretmene3BinTLZam

#SağlıkçınınOyuYok

King Gnu

  1. 一気読み

VOTE WITH LUV ARMY

  1. 風間くん


اضرار الجوال للعين

اضرار الموبايل العين

اضرار الموبايل على العين

اضرار الهواتف على العين

اضرار الهاتف للعين

اضرار الموبايل في الظلام

ما هي اضرار الهاتف على العين

تأثير الموبايل على العين

هل الموبايل يؤثر على النظر

ما اضرار الهاتف على العين

اضرار استخدام الموبايل كثيرا

ما اضرار الموبايل على العين

أضرار الجوال على العين للاطفال

أضرار الجوال على العين في الظلام

ضرر الموبايل على العين

تأثير استخدام الموبايل على العين

اضرار التليفون على العين

هل يؤثر الموبايل على العين

ماهي اضرار الموبايل

اضرار استخدام الموبايل لفترات طويلة

عن الكاتب

Lobna

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Dollarikom